حمص: قوات النظام تواصل قصف الريف الشمالي وسقوط جرحى في الرستن

حمص: قوات النظام تواصل قصف الريف الشمالي وسقوط جرحى في الرستن

هاني خليفة – حماة

جُرح ثلاثة مدنيين، مساء اليوم، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة، مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى المشفى في المدينة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، مبيناً أن القصف أسفر عن دمار منزلين بشل جزئي”.

وأوضح الناشط أن حالة خوف انتشرت بين صفوف الأهالي إذ التزموا #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم، مشيراً إلى أن قوات النظام كثفت من قصفها لمناطق سيطرة المعارضة شمالي #حمص خلال الأيام القليلة الماضية.

وبين الصالح أن ذلك يأتي “بعد أن أبلغ الوفد الروسي #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، قبل حوالي أسبوع، بانتهاء اتفاق #خفض_التصعيد في المنطقة في 15 شباط الجاري، كما هددت #وزارة_الدفاع_الروسية الهيئة بـالحرب في حال لم تحضر وقادة الفصائل اجتماع سيتم لاحقاً في فندق السفير بـ #حمص”.

يشار إلى أن #هيئة_التفاوض وقعت في الرابع من تشرين الأول العام الفائت، اتفاق وقف إطلاق نار مع وفد روسي يتضمن فتح المعابر الإنسانية ودراسة ملف #المعتقلين لدى قوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.