المدفعية التركية تستهدف قافلة المتضامنين مع عفرين.. ومقتل شخص وإصابة 12 بجروح

المدفعية التركية تستهدف قافلة المتضامنين مع عفرين.. ومقتل شخص وإصابة 12 بجروح

جوان علي – عفرين

وصل إلى مشفى أفرين مساء أمس، جثمان مدني و9 جرحى من قافلة المتضامنين مع مدينة عفرين القادمة من #القامشلي، وذلك بعد تعرضها لقصف مدفعي من مناطق سيطرة الجيش التركي.

وبحسب إدارة مشفى أفرين فإن “الشاب سالم الخليف وصل إلى المشفى متوفياً إثر القصف، كما وصل 9 مصابين آخرين بجراح مختلفة نتيجة شظايا بعد تعرض قافة المتضامنين مع مدينة عفرين إلى قصف تركي”.

حسين نايف علي (من قافلة المتضامنين) قال لموقع الحل إنه “لدى وصول القافلة التي تجاوز عدد سياراتها 130 سيارة إلى قرية الزيارة تعرض الرتل لسقوط عدة قذائف مع تحليق للطيران في الأجواء، وعلى الفور اصيبت ثلاث إلى أربع سيارات، فوقع جرحى وقتلى بين المدنيين، وتفرقت القافلة بعدها، فمنهم من عاد إلى مدينة نبل ومنهم من انتشر بين الأشجار والمناطق القريبة”.

واستطاع حوالي 200 شخص من القافلة الوصول إلى مدينة عفرين، بعد منتصف الليل وذلك “بعد أن قاموا بإطفاء أضواء سياراتهم والسير بشكل منفرد في الطريق، في حين لا يزال هناك 3 جرحى في مدينة نبل تم اسعافهم إلى أحد النقاط الطبية” بحسب الواصلين إلى مدينة عفرين.

وكان محيط مدينة عفرين وريفها قد تعرض لقصف كثيف من الطيران والمدفعية التركية لدى وصول القافلة إلى حاجز قرية الزيارة حيث تعتبر بداية مناطق #الإدارة_الذاتية في عفرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.