النظام يحاول انتزاع المحطة الثانية شرقي تدمر من داعش.. ومواجهات عنيفة وقتلى

النظام يحاول انتزاع المحطة الثانية شرقي تدمر من داعش.. ومواجهات عنيفة وقتلى

هاني خليفة – حماة

شنت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، فجر اليوم، هجوماً على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية#داعش شرقي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، بعد سيطرة الأخير على المحطة الثانية T2 في المنطقة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خالد الشيخ، لموقع الحل، إن “قوات النظام شنت هجوماً على مواقع داعش في المحطة ومحيطها”. مؤكداً سقوط 15 قتيلاً وجريحاً على الأقل من الطرفين، في اشتباكات هي “الأعنف” منذ اندلاع الاشتباكات بين الطرفين قبل أيام.

وأوضح الناشط أن المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والموجهة على مناطق محيط الاشتباكات، من أجل منع تقدم عناصر التنظيم أكثر في المنطقة، إضافةً إلى مساندة قوات النظام لاستعادة السيطرة على المحطة.

وتعد المحطة من أهم المنشآت النفطية التي سيطرت عليها قوات النظام في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وهي النقطة الوحيدة الواصلة بين محطة “T1″ في العراق، ومحطات T3” “، “T4″، “T5″داخل الأراضي السورية، والتي عن طريقها يصل #النفط إلى #الساحل السوري.

يشار إلى أن المواجهات بين تنظيم داعش وقوات النظام عادت إلى مناطق ريف حمص الشرقي ومنطقة #البادية بعد هدوء المواجهات بين الطرفين لعدة أشهر، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.