حصاد السابعة الإخباري 25-04-2018

واصلت قوات النظام قصفها لجنوب العاصمة دمشق، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين. كما تواصلت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام التي أعلنت تقدمها. وقال نشطاء إن قصف النظام “أوقع ثلاثة جرحى، تم نقلهم إلى أحد المنازل، ثم استهدفهم الطيران ما أدى لمقتلهم مع ثلاثة أشخاص آخرين”.

وفي ريف حماة، قصفت قوات النظام المنطقة بأكثر من مئتين وخمسين قذيفة وعشرات الغارات الجوية، ما أدى لمقتل مزارع وإصابة آخرين، واندلاع حرائق بالمحاصيل الزراعية. وقالت مصادر إن قصف النظام المكثف جاء بعد أن التقى وجهاء المنطقة ضباطاً أتراك، بهدف توسيع نقاط خفض التصعيد.

دولياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية نيتها تسليم النظام السوري صواريخ متقدمة، دون تحديد نوعها، عقب صدور تصريحات متضاربة من موسكو حول ذلك. وقالت روسيا إنها ستسلم النظام الصواريخ في المستقبل القريب، وستفحص صاروخ توماهوك الأمريكي الذي حصلت عليه القوات السورية بعد الهجوم الأخير، من أجل تطوير الصواريخ الروسية، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دول الخليج إلى “نشر قواتها في سوريا”، مشيراً إلى أنه يريد للجنود الأمريكيين الموجودين هناك “العودة للوطن”. وقالت ترامب إن “الدول الخليجية لم تكن لتكون غنية لولا حماية الولايات المتحدة، ولا يمكن لبلاده الاستمرار بدفع التكلفة المرتفعة لتواجدها العسكري في المنطقة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.