طرطوس.. فقدان الأدوية في منطقة الشيخ بدر وحكومة النظام لا تستجيب لشكوى الأهالي

طرطوس.. فقدان الأدوية في منطقة الشيخ بدر وحكومة النظام لا تستجيب لشكوى الأهالي

طرطوس- سلمى الخال

لم تنجح المطالب التي رفعها أهالي الشيخ بدر بمحافظة #طرطوس حول ضرورة إسراع المعنيين في حكومة النظام بإيجاد حل لمشكلة انقطاع أدوية #الأمراض المزمنة من صيدليات #المدينة منذ ثلاثة أشهر، خاصة أدوية الضغط والسكري، حيث يضطر أصحاب هذه الأمراض التوجه إلى مدنية طرطوس أو أقرب نقطة يستطيعوا من خلالها أن يحصلوا على ما يحتاجونه من دواء.

ورفض مدير صحة طرطوس في حكومة النظام، (أحمد عمار)، استقبال المراجعين من مواطني المنطقة، كما تجاهل الرد على فاكس مراسل صحيفة تشرين التابعة للنظام، والمتعلقة بهذا الأمر، بحجة أنه لا يملك الوقت لهذه الإجراءات، بحسب مصادر من داخل المديرية.

وأثارت تصرفات مسؤول النظام، استهجان #الأهالي الذين توقعوا تجاهله الرد عليهم، هو عدم وصول أوامر عليا تتيح له اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي الوقت الذي تصر فيه وزارة #الصحة على التصريح بتوفر أدوية #الأمراض المزمنة في مختلف المراكز الصحية بالمحافظات، اكتفى المتضررون من أبناء الشيخ بدر، باللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي، علها تكون عامل ضغط يسهم بإيجاد حل لما يعانونه.

يشار إلى أن  أزمة الأدوية لا تعتبر القضية الوحيدة في المنطقة، فيعاني الأهالي من عدة مشاكل منها انقطاع #المياه ونقص الخدمات والمواد الأساسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.