عام
عام
صراعات الكاكاو: ما مشكلة الشيكولاتة بعيداً عن البيئة والأخلاق؟
جدل الزكاة: هل تطوير الشريعة سيكون لمصلحة أنظمة الرعاية الاجتماعية؟
الفحل والديلر: كيف تتعاطى “قيم المجتمع” المصرية مع مخدرات العيد؟
ما فوق الاجتماعي: هل “مدونة الأسرة” معركة الأمة في المغرب؟
حرب المنتجين العراقية: هل الدراما استمرار للطائفية بوسائل أخرى؟
المراهنات الرياضية: على ماذا نقامر حقاً في كرة القدم؟
قراءات
قراءات
رحيل صلاح السعدني: كيف مارس “العمدة” الفن والسياسة؟
“ألف ليلة وليلة” التلفزيون: كيف تطوّرت النسخة “المؤدبة” من مخيّلة المنطقة؟
“الفن” بالترقيع: هل تصلح الدراما الرمضانية لما هو أكثر من التريند؟
فيلم “Dune”: حكاية خيالية عن “تحرر العرب”؟
“أعلى نسبة مشاهدة”: لماذا تنقلب “نسوية” الدراما العربية إلى نقيضها؟
رومانسية النزاعات: هل ما يزال لدى السينما ما تقوله عن “الحب والسياسة”؟
ملفات
أبرز الملفات
القسوة الخوارزمية: كيف صار عمّال المنصات أشباحاً؟
إضراب العشوائيات: هل أصبحنا جميعا نشبه العمّال الهنود؟
“طوفان الأساتذة”: هل ما يزال مفهوم “الشغل” المغاربي حياً؟
خارج “الفطرة”: لماذا تتعرض النساء العاملات في مصر لـ”حرب شوارع”؟
نسيان “الميري”: كيف تغيّرت ثقافتنا بعد فقداننا وظائف القطاع العام؟
العمل المُحتَل: كيف عاش عمّال غزة تحت الاحتلال والمقاومة؟
فيديو
فيديو حيز
ماذا بعد ربط الدماغ بالحاسوب؟
3:57
هل باتت المجتمعات العربية أقل رومانسية؟
5:47
لماذا يموت الرجال في سباق “الجسد المثالي”؟
5:08
وطن وبراميل: لماذا يثير المنتخب السوري “حرباً أهلية مصغّرة”؟
5:23
هل توجد “فوبيا لاجئين”في مصر؟
4:51
القوميّة الكروية: كيف وصلت فلسطين إلى ملاعب كرة القدم الأوروبية؟
4:03