عام
عام
الحالة المحيرة لبراين جونسون: هل “تجارة الخلود” مستقبل الأثرياء؟
مسلسل “الحشاشين”: هل تهمة “الإسماعيلية” إساءة للإخوان المسلمين؟
النوستالجيا السنوية: لماذا كان “رمضان زمان” أحلى؟
الإبداع والمخدرات: هل يمكن أن ندخل “الجنة” بدون صلاة؟
شوارع مثيرة: هل تسلب النساء والإنترنت المدينة رشدها؟
واحة نبيهالية: هل ستجد الدولة المصرية ما تبيعه دائماً؟
قراءات
قراءات
“أعلى نسبة مشاهدة”: لماذا تنقلب “نسوية” الدراما العربية إلى نقيضها؟
رومانسية النزاعات: هل ما يزال لدى السينما ما تقوله عن “الحب والسياسة”؟
رمضانيات المقالب: ما الذي يجذبنا إلى الضحك السادي؟
الكتابة السايبورغية: هل سيصبح الذكاء الاصطناعي نوعاً أدبياً؟
البحث عن “الفلانور”: هل خسرنا تجربة التسكّع في المدينة؟
جدل الهبوط: هل يساعدنا أدورنو في فهم آل الديك؟
ملفات
أبرز الملفات
إضراب العشوائيات: هل أصبحنا جميعا نشبه العمّال الهنود؟
“طوفان الأساتذة”: هل ما يزال مفهوم “الشغل” المغاربي حياً؟
خارج “الفطرة”: لماذا تتعرض النساء العاملات في مصر لـ”حرب شوارع”؟
نسيان “الميري”: كيف تغيّرت ثقافتنا بعد فقداننا وظائف القطاع العام؟
العمل المُحتَل: كيف عاش عمّال غزة تحت الاحتلال والمقاومة؟
قصص ليليّة: هل “العمل الجنسي هو عمل” في مصر؟
فيديو
فيديو حيز
ماذا بعد ربط الدماغ بالحاسوب؟
3:57
هل باتت المجتمعات العربية أقل رومانسية؟
5:47
لماذا يموت الرجال في سباق “الجسد المثالي”؟
5:08
وطن وبراميل: لماذا يثير المنتخب السوري “حرباً أهلية مصغّرة”؟
5:23
هل توجد “فوبيا لاجئين”في مصر؟
4:51
القوميّة الكروية: كيف وصلت فلسطين إلى ملاعب كرة القدم الأوروبية؟
4:03