حلب: داعش يسقط طائرة مروحية للنظام.. وبراميل على المدينة مع تقدم المعارضة

حلب: داعش يسقط طائرة مروحية للنظام.. وبراميل على المدينة مع تقدم المعارضة

عدنان الحسين – إدلب

أسقطت المضادات الأرضية لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فجر اليوم، طائرة مروحية تابعة #النظام_السوري، في محيط #مطار_كويرس العسكري، أثناء محاولتها الإقلاع، ما أدى إلى مقتل طاقمها.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو معاذ الشرقي، لموقع الحل السوري، إن الطائرة التي أُسقطت كانت تحاول مغادرة المطار، فجر اليوم، “إلا أن عناصر التنظيم استهدفوها وقتلوا طاقمها، المؤلف من ضابطين برتبة عقيد وصف ضابط برتبة رقيب”.

وفي سياق آخر، قصف الطيران المروحي التابع لقوات النظام، صباح اليوم، أحياء مدينة #حلب، ما أدى إلى سقوط ثلاثة مدنيين، بينهم إمرأة وإصابة عدد آخر.

وقال الناشط الإعلامي أبو عمر الحلبي، لموقع الحل السوري، إن “ثلاثة مدنيين لقوا مصرعهم أثناء قصف بـ #البراميل_المتفجرة على حيي #السكري و #صلاح_الدين، وما يزال عدد من المصابين عالقين تحت الإنقاض في حي السكري، بينهم أطفال رضع، تحاول فرق #الدفاع_المدني انتشالهم”.

وعلى الصعيد ذاته، تستمر الاشتباكات بين قوات النظام و #المليشيات_الأجنبية الموالية لها من جهة، وبين #فصائل_المعارضة من جهة أخرى، في أحياء #حلب_القديمة (قرب #ساحة_سعد_الله_الجابري)، وفي حي #الشيخ_سعيد، بعد تقدم المعارضة على محوري الشيخ سعيد وعوجة الكيالي، والسيطرة على عدة نقاط، بحسب المصدر.