بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
اتهامات لبقعة ضوء بـ "الإساءة للشعب السوري" - الحل نت

اتهامات لبقعة ضوء بـ “الإساءة للشعب السوري”


وجه نقاد وكتاب ومتابعون للدراما السورية انتقادات للمسلسل السوري #بقعة_ضوء في جزئه الحادي عشر، الذي يعرض خلال شهر #رمضان الحالي على عدة قنوات عربية، متهمينه بـ “الإساءة للشعب السوري” بعد عرضه للوحة معنونة بـ “الهجرة إلى الوطن” في الحلقة الرابعة منه.

ووجه بعض النشطاء السوريين الشتائم لأسرة المسلسل عبر صفحاتهم على الفيس بوك، لما وصفوه “بانحدار المستوى، والتدني في نقاش القضايا العامة، والاستخفاف بالوطنين السوريين”.

 

تعرض الحلقة قصة سوري يسافر عن طريق التهريب إلى #ألمانيا، ليلتقي هناك بصديقه السوري (الحلبي)، والذي يقوم بتعريفه على الأجواء في المخيم، حيث يقوم السوريون بأعمال مخالفة للقانون، ويتصرفون بطرق ساذجة وفي بعض الأحيان منحطة ومخالفة للقانون، بينما يقوم الشاب الحلبي بتسيير أمور السوريين هناك عن طريق الرشاوى التي يتقاضاها الموظفون الألمان منه، في إشارة إلى تفشي الفساد في المجتمع الأماني نتيجة وجود السوريين وفق ما تعرض اللوحة.

وتظهر الإساءات في الأحاديث التي يتداولها السوريون في المسلسل ذو الشعبية الكبيرة، حيث يقول أحد أبطال اللوحة لصديقه من الجيد أن يسافر السوريون إلى #أوروبا “بركي بصيرو بني آدمين”.

وانتقد الكاتب السوري مازن طه هذه اللوحة من بقعة ضوء، وهو الكاتب المعروف بتقديم عشرات اللوحات للمسلسل في أجزائه السابقة، فيقول على صفحته في فيس بوك أن الحلقة تقدم السوررين كـ “همج”.

 


التعليقات