بغداد 40°C
دمشق 26°C
السبت 31 يوليو 2021
ارتفاع أسعار النفط داخل مناطق نفوذ داعش في سوريا - الحل نت


الحل السوري – خاص

شهدت أسعار النفط في محافظة #دير_الزور ارتفاعاً جديداً “بسبب الطلب المتزايد من التجار العراقيين”، بحسب ما أفادت مصادر موقع الحل السوري.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن “سعر برميل #النفط يتراوح اليوم في ديرالزور بين 20 و35 #دولار أمريكي، بحسب جودته ونوعه. وأما البنزين الأحمر (إنتاج مصنع #كونكو) فيصل سعره إلى 70 دولار”.

وأشار الناشط إلى أن النفط المذكور “ينقل بصهاريج ضخمة من ريف ديرالزور الشرقي عبر مدينة #البوكمال إلى #العراق”. لافتاً إلى أن “أغلب تلك الصهاريج تعود ملكيتها لعناصر #داعش السوريين والمصريين والتونسيين”.

وأوضح الناشط أن “النفط الرديء الذي لا يصلح للتصدير، يقوم التنظيم ببيعه داخل ديرالزور، ليكرر عبر مصاف تعود ملكيتها أيضاً لعناصره”.

وفي سياق متصل، “قام طيران #النظام_السوري، أمس، بقصف بئري السياد والفياض النفطيين، في الريف الشمالي، وهما بئران صغيرا الحجم بالمقارنة مع آبار الريف الشرقي” بحسب الشامي.

ويسيطر تنظيم داعش (الذي بسط نفوذه على معظم المحافظة الشرقية منذ عام تقريباً) على كافة الآبار النفطية في المنطقة، وأبرزها آبار البحر والملح والعمر (ريف شرقي).

كما يسيطر التنظيم على مصنع كونكو الضخم للغاز، “الذي ينتج #البنزين الأحمر (كونديسات) و #الغاز، ويتم نقل إنتاجه بصهاريج مماثلة إلى العراق” وفق ما أفاد الناشط.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية