قالت مصادر إعلامية أن #الحكومة التركية بصدد إصدار قرارات جديدة لتحسين أوضاع اللاجئين #السوريين المقيمين على أراضيها خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار الاتفاقيات التي أُبرمت خلال القمة التركية الأوروبية التي أقيمت في العاصمة البلجيكية #بروكسل، وتمت خلالها مناقشة أوضاع اللاجئين السوريين.

ووفق المصادر، يُعد قرار منح إذن عمل للسوريين المقيمين داخل الأراضي التركية، على قائمة تلك القرارات التي تهم اللاجئين، وسيعرض القرار على مجلس الوزراء للمصادقة عليه، وفي حال تمت المصادقة على القرار المطروح على طاولة رئاسة مجلس الوزراء، فإنّ ذلك سيمنح لمئات الآلاف من السوريين المقيمين في تركيا، فرصة الحصول إذن عمل لدخول سوق العمل #التركية بشكل نظامي.

وقال وزير الشؤون #الأوربية وكبير المفاوضين الأتراك في الحكومة التركية فولكان بوزكير، رداً على استفسارات وتساؤلات أعضاء لجنة التنسيق التركية الأوروبية، في البرلمان التركي، أنه يعمل مع مستشار رئيس الوزراء المكلف بشؤون #اللاجئين السوريين مرتضى يتيش على إنشاء ألية لتوظيف المبلغ الذي منحة الاتحاد الأوروبي لتركيا من أجل إنفاقه لتحسين أوضاع اللاجئين وإيواءهم داخل الأراضي التركية، والبالغ قيمته 3 مليار #يورو.

وأضاف الوزير “قمنا منذ اليوم الأول لتدفق اللاجئين السوريين إلى أراضينا، بإيوائهم وتقديم جميع التسهيلات والخدمات لهم، كما أننا الآن نعمل على إصدار قرار لمنحهم إذن عمل ودمجهم في #سوق العمل التركية”.

ووفق الأرقام الرسمية، وصل عدد اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء وخارجها، منذ بدء حركة النزوح باتجاهها، إلى مليونين و421 ألف و523 لاجئ مسجّل لدى الجهات الرسمية التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.