بعد سيطرته على قرية حوارين.. النظام يحاول السيطرة على بلدة مهين بريف حمص

بعد سيطرته على قرية حوارين.. النظام يحاول السيطرة على بلدة مهين بريف حمص

هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، المتمركزة في بلدة مهين والتلال المطلة عليها من جهة، وبين قوات النظام السوري المتمركزة في قرية حوارين (ريف #حمص الشرقي)، من جهة أخرى، أمس، في محاولة من الأخيرة للسيطرة على مهين، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الغفار الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الاشتباكات “أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من قوات النظام، واستحواذ التنظيم على دبابتين كانتا بحوزة قوات النظام، إثر محاولة تسلل لعناصر التنظيم قرب تلال حزم (القريبة من بلدة مهين)، في حين لم تعرف خسارة التنظيم جراء الاشتباكات بسبب التكتم الإعلامي”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات “تزامنت مع غارت جوية من الطيران الحربي النظامي على البلدة، وقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام، في محاولة للسيطرة عليها، دون أن تحرز أي تقدم حتى اللحظة”.

في سياق متصل، شن الطيران الروسي حوالي 10 غارات جوية على مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف حمص الشرقي)، استهدفت كلاً من الجمعيات الشمالية ومنطقة الغرف ومحيط الثانوية الصناعية من الجهة الشرقية، واقتصرت الأضرار على المادية فقط، دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.