الحل السوري – خاص
أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) يقوم بعرقلة حركة المدنيين الخارجين من مناطق نفوذه إلى تلك الواقعة سيطرة الإدارة الذاتية.
ويسيطر داعش على أجزاء واسعة من محافظة الرقة، بينما تخضع مدن #تل_أبيض وسلوك وعين عيسى لسيطرة وحدات حماية الشعب، التي نجحت الصيف الماضي في انتزاع السيطرة على الأجزاء الشمالية من المحافظة من التنظيم.
وقال المتحدث باسم #حملة_الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن التنظيم المتشدد “بدأ بطلب ورقة تدعى (ورقة عبور) من الأشخاص الخارجين من مناطق سيطرته إلى الأراضي الخارجة عنها (معبر لقطة)، بالإضافة إلى ورقة أخرى تدعى (ورقة زكاة)، يطلبها عند الدخول والخروج، لإثبات أن حاملها دفع مبلغ الزكاة المفروض من التنظيم إلى جباة الزكاة”.
وأضاف المصدر أن “ورقة العبور، لا تعطى سوى إلى التجار الذين تفرض عليهم ضرائب مرتفعة عند الخروج، والمرضى والحالات الاستثنائية”، مشدداً على أنه “من شبه المستحيل للنساء أن تحصل عليها”.
وأشار الصالح إلى أن وحدات حماية الشعب بدورها، “بدأت منذ نحو شهر بمنع معظم الأشخاص القادمين من مدينة الرقة إلى مدينة تل أبيض (معبر لقطة)، من الدخول إلى أراضيها، باستثناء التجار والأغنياء، لكنها مازالت تسمح للذين يريدون الخروج من تل أبيض إلى الرقة، بالعبور دون أي مشاكل”.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.