عدنان الحسين – إدلب

لقي عشرات المدنيين مصرعهم وأصيب أخرون، أمس ليلاً، إثر سقوط صاروخ أرض – أرض (باليستي روسي بعيد المدى)، على بلدة #سلقين بريف #إدلب الشمالي (الخاضعة لسيطرة المعارضة).

وأفاد الناشط الإعلامي أبو محمد الإدلبي، موقع الحل السوري، بأن “20 مدنياً على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب 30 شخصاً على الأقل، إثر انفجار ضخم هز المنطقة، ناتج عن سقوط صاروخ أرض – أرض على وسط مدينة سلقين بريف إدلب، مساء البارحة”.

وأوضح المصدر أن “فرق الدفاع المدني نقلت المصابين للمشافي الميدانية القريبة، وإلى مشفى باب الهوى وتركيا”، مشيراً إلى “خطورة معظم الإصابات، بالإضافة لحدوث دمار كبير في شارع المصبغة الذي استهدفه القصف”.

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من الصواريخ الأخرى على أطراف البلدة وفي مناطق متفرقة من ريف إدلب، و”لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة”.

في سياق آخر، وقعت #جبهة_النصرة في مدينة سلقين وحركة #أحرار_الشام الإسلامية، اتفاقاً بينهما يقضي بوقف التوتر الحاصل بين الطرفين، نتيجة خلاف حصل على مقار ومواقع داخل المدينة، منذ يومين، وتسبب بسقوط قتلى من الطرفين وضحايا مدنيين.

وشهدت البلدة حشوداً عسكرية من الطرفين، إلى أن دخلت لجنة شرعية بينهم، واتفقوا على عدة بنود، منها “تسليم المعتدين من الطرفين لمحاسبتهم، والتعهد بحل الإشكال الحاصل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.