إلهام أحمد لموقع الحل: التطورات تستدعي ضمنا لجنيف.. والإدارة الذاتية ستفتح مكتباً بباريس

إلهام أحمد لموقع الحل: التطورات تستدعي ضمنا لجنيف.. والإدارة الذاتية ستفتح مكتباً بباريس

جوان علي – القامشلي

توقعت قيادات في #مجلس_سوريا_الديمقراطية أن “تساهم التطورات الميدانية والتقدم الذي تحرزه قوات سوريا الديمقراطية في جبهات ريف #حلب الشمالي، في تعزيز فرص مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمر #جنيف3، وقد تمهد أرضية جيدة لأجل بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية”، بحسب ما ورد.

إلهام احمد (الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية – مسد)، قالت لموقع الحل السوري إن “التحضيرات جارية للعودة واستئناف مؤتمر جنيف 3، كما أن هناك مباحثات جارية من أجل مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في المؤتمر، لكن لم يتضح الأمر بشكل كامل بعد”.

وأشارت أحمد إلى أن “ما تحققه قوات سوريا الديمقراطية من تقدم على جبهات ريف حلب الشمالي، من شأنه أن يمهد أرضية جيدة لأجل بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية”، بحسب تعبيرها. منوهة إلى أنه “بعد توقف مباحثات مؤتمر جنيف 3، أراد كل من النظام والمعارضة أن يحقق تقدما يعزز من خلاله موقعه في جنيف 3 حالما ينعقد، لكن للأسف النظام استطاع تحقيق تقدم على حساب المعارضة، وهو ما يعني أن مؤتمر جنيف إن عقد حالياً، فسوف يعقد في وضع من عدم التوازن الكبير بين الطرفين”.

وقالت احمد أن “التطورات تستدعي ضم مجلس سوريا الديمقراطية إلى المؤتمر كطرف معارض، وإذا لم يتم ضم مجلس سوريا الديمقراطية إلى المعارضة في المؤتمر فلن يتحقق التوازن المرجو، وهو ما قد يؤدي إلى فشل المؤتمر”، بحسب وصفها.

في سياق آخر، أكدت أحمد للحل السوري أنه “سيتم افتتاح مكتب تمثيلية للإدارة الذاتية في #باريس، بعد موسكو (المقرر افتتاحه اليوم)”، مضيفة أن “التحضيرات لا تزال جارية وأمر افتتاحه بات مسألة وقت.. وهناك محاولات لفتح مكاتب تمثيلية في واشنطن ولندن”.

يشار إلى أن الأنباء تضاربت حول سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على #مطار#منغ العسكري (أحد معاقل #جبهة_النصرة – فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.