المؤسسة الإستهلاكية: ننتظر السكر عبر الخط الإئتماني الإيراني لتوزيعه

المؤسسة الإستهلاكية: ننتظر السكر عبر الخط الإئتماني الإيراني لتوزيعه

قال مدير عام المؤسسة العامة الإستهلاكية طارق الطويل، إنّ المؤسسة بانتظار توريد #السكر عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، وعبر الخط الائتماني #الإيراني، ليتمّ توزيعها فور استلام الكميات المطلوبة، وفق القسائم التموينية.

وأوضح الطويل، أن المؤسسة تقيّم حالياً تجربتها في معارض التسوق التي أقامتها خلال العام الماضي.

وأشار إلى السعي لتكرارها في الفترات القريبة القادمة، تزامناً مع افتتاح صالات جديدة في #دمشق ومحافظات أخرى، لافتاً إلى أن المؤسسة تحضّر نفسها حالياً لافتتاح مول ياسمين # دمشق في منطقة برزة بداية نيسان القادم.‏

وخلال كانون الأول الماضي، أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام جمال شاهين قراراً قضي بتوزيع مادة # السكر على القسيمة رقم 80 خلال الاشهر من كانون الثاني حتى حزيران 2016، وذلك بموجب القسائم التموينية بطاقة 2003.

وكان الوزير شاهين أصدر قراراً بتمديد صلاحية القسيمة رقم 79 لمادة # السكر لغاية شهر آذار 2016، ويجري استلام القسيمة من المتعاملين بداية شهر نيسان 2016 على أن تصدر المؤسسة العامة الاستهلاكية التعليمات التوضيحية اللازمة لجميع مراكزها أصولاً.

وارتفعت أسعار مادة # السكر بشكل غير مسبوق ووصل سعر الكيلو إلى حدود 250 #ليرة في الأسواق، بعدما تراجعت إنتاجية المعامل المحلية خلال الفترة الماضية.