سالم المسلط: وفد النظام يعرقل المحادثات.. وجنيف ليس مكاناً لمناقشة مرتفعات الجولان

سالم المسلط: وفد النظام يعرقل المحادثات.. وجنيف ليس مكاناً لمناقشة مرتفعات الجولان

الحل السوري – وكالات

قال المتحدث باسم هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية، #سالم_المسلط، في تصريح لوكالة الأناضول التركية، اليوم، إن “وفد #النظام_السوري، يعرقل محادثات السلام الجارية بين الأطراف السورية في جنيف”.

وعزا المسلط عدم إحراز الأطراف المتفاوضة إي تقدم خلال الجولة الأولى، لمواقف وفد النظام وعدم أخذه المحادثات على محمل الجد”، موضحاً أنّ وفد المعارضة “قدّم إلى المبعوث الأممي، #ستيفان_دي_مستورا، وثيقة تتضمن مقترحاته لمرحلة الانتقال السياسي في #سوريا، وأنّ الأخير تلقّى إجابات على 29 استفساراً، كان قد تقدّم به إلى #هيئة_التفاوض_العليا سابقاً”.
وانتقد المسلط أداء وفد النظام السوري قائلاً، “جنيف ليست مكاناً لمناقشة مرتفعات الجولان، أو مسائل أخرى لا علاقة لها بسبب تواجدنا هنا، نحن نسعى هنا إلى تخليص الشعب السوري من البراميل المتفجرة، بينما يقوم وفد النظام بطرح مواضيع غير منطقية”.

واعتبر المتحدث أن حدوث أزمة #اللاجئين_السوريين، التي تشكل ضغطاً على دور الجوار، سببها النظام وحلفاؤه، مشيداً بالدور التركي في “استيعاب ملايين اللاجئين السوريين”، مؤكداً على ضرورة العمل على إعادة هؤلاء إلى بلادهم.

وفي ختام حديثه أكد المسلط على أن الأسد لن يكون له دور في المرحلة الانتقالية ولا في المستقبل، كما وجه نداء للولايات المتحدة و #روسيا، للضغط على النظام من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.