شرطة مرور الإدارة الذاتية تطرد عناصر المرور التابعين للنظام من أحياء في القامشلي

شرطة مرور الإدارة الذاتية تطرد عناصر المرور التابعين للنظام من أحياء في القامشلي

جوان علي – القامشلي

بعد مواجهات شهدتها مدينة #القامشلي في 16 آذار الجاري، بين قوات الأسايش وقوات #الدفاع_الوطني (التابعة للنظام)، سيطرت شرطة المرور التابعة للإدارة الذاتية على نقاط عدة وسط المدينة، بالقرب من منطقة المربع الأمني.

ريدور أحمد ( صاحب متجر في شارع الوحدة) أفاد الحل السوري، أن شرطة المرور التابعة لـ #الإدارة _لذاتية “قامت بطرد عناصر المرور التابعين للنظام، منذ 16 أذار، من تقاطع شارع الوحدة والشارع العام، وذلك بعد مواجهات بين الأسايش وبين قوات الدفاع الوطني في المدينة”.

أحمد أشار إلى”أن القوات الأمنية التابعة للنظام تحاول منذ عدة أيام استعادة السيطرة على التقاطع، وسط المدينة، لكن دون جدوى، مؤكداً أن قوات #الأسايش باتت “تتجول بحرية في حي الوسطى، منذ عدة أيام وهي المنطقة التي كانت تحت سيطرة قوات #السوتورو (التابعة للنظام)، وهو تطور جديد يلاحظ خلال الأسبوع الأخير”، بحسب قوله.

يشار إلى أن قوات الأسايش سيطرت في وقت سابق، على دوار الوحدة المقابل لطريق حارة الطي، في حين لم يتبق تواجد لشرطة المرور التابعة للنظام إلا في ساحة السبع بحرات، وفي تقاطع شارع الوحدة مع مشفى دار الشفاء وسط القامشلي.

وكانت مواجهات حدثت بين قوات الأسايش وقوات الدفاع الوطني في 16 من آذار، بعد أن قام الأخيرة باعتقال عناصر من الأسايش في حي طي أثناء توجههم إلى الشدادي، ما دفع بالأسايش إلى محاصرة المربع الأمني، واعتقال جميع العناصر التابعة للنظام، بحسب ما أفادة مصادر من الأسايش حينها للحل السوري.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية