الرقة: كتيبة خاصة في داعش لتدريب المقاتلين الأجانب على تنفيذ عمليات انتحارية في أوروبا

الرقة: كتيبة خاصة في داعش لتدريب المقاتلين الأجانب على تنفيذ عمليات انتحارية في أوروبا

الحل السوري – خاص

كشف مصدر إعلامي من #الرقة، في حديث لموقع الحل السوري، أن “كتيبة خاصة في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مهمتها تدريب المقاتلين الأجانب وإرسالهم إلى #أوروبا لتنفيذ عمليات انتحارية في بلادهم، كانت تتخذ من الرقة مقراً لها، وخرّجت 100 مقاتل على الأقل”، في وقت صرحت فيه مصادر أمنية أوروبية، أن “400 مقاتل تدربوا ليجري إرسالهم لتنفيذ هجمات بأوروبا”.

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، نقلاً عن مصادر أمنية أوروبية وعراقية، إن التنظيم المتشدد “درب 400 مقاتل على الأقل لإرسالهم إلى أوروبا لغرض تنفيذ هجمات إرهابية”. مشيرةً إلى أنه “تم إعطاء مقاتلي التنظيم الأوامر لإيجاد الوقت والمكان الملائمين والطريقة المناسبة لتنفيذ مهماتهم الارهابية”.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين على حدود سلسلة تفجيرات في العاصمة البلجيكية #بروكسل، استهدفت مطاراً ومحطة مترو، تبناها داعش، وراح ضحيتها 31 قتيلاً وأكثر من 300 جريح.

ومن جانبه، أفاد المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت، موقع الحل السوري، بأن التنظيم “كان قد شكل كتيبة حملت اسم (أنور العولقي) مهمتها تجهيز مقاتلين لإرسالهم للقيام بهجمات خارجية، معظمهم من فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وهولندا”.  مبيناً أن الكتيبة “كانت تتخذ من مقر الفرقة 17 مكاناً للتدريب، وخرّجت أكثر من 100 مقاتل، جميعهم أجانب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.