بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الضمير: لواء متهم بمبايعة داعش يشن هجوماً على المطار العسكري.. ومقتل 9 مدنيين بغارات جوية - الحل نت

الضمير: لواء متهم بمبايعة داعش يشن هجوماً على المطار العسكري.. ومقتل 9 مدنيين بغارات جوية


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من مدينة #الضمير، موقع الحل السوري، بأن #لواء_الصديق (التابع لـ #جيش_تحرير_الشام المتهم بمبايعة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش) شن هجوماً على مطار الضمير الحربي، وعلى الفوج 16 دفاع جوي (التابعين للنظام).

 

 

وقال الناشط معتز شيخاني، إن “لواء الصديق استخدم خلال الهجوم ما لايقل عن 5 مفخخات في ضرب الفوج 16 والمطار، بالتزامن مع هجوم على الفوج 16 من من عناصر تنظيم داعش المتواجدين في منطقة دكوة وبير القصب (شرقي المطار والفوج 16)”.

وأضاف المصدر أن الطيران النظامي والروسي “قصف مناطق المدنيين في مدينة الضمير، من جهة الشرق والشمال، وهي المنطقة المسيطر عليها من قبل لواء الصديق”. مضيفاً أن “حصيلة الغارات منذ الساعة 12 ليلاً حتى الساعة 10 صباحاً، وصلت لأكثر من 50 غارة، بالتزامن مع قصف بمدافع الهاون وراجمات الصواريخ من القطعة العسكرية التابعة للنظام شمالي المدينة”.
وأشار شيخاني إلى أن “الغارات الكثيفة للطيران الحربي، أدت إلى نزوح جماعي من الأحياء الشرقية إلى الأحياء الغربية، بالإضافة لمقتل قائد لواء الصديق (إبراهيم نقرش)، وإعلامي اللواء (اسماعيل الناطور)، وعدد من المدنيين (بينهم عائلة كاملة من آل الديك)”. لافتاً إلى أن “هناك بيوت تهدمت فوق سكانها، ولم يستطع أحد الوصول إليها من شدة القصف، فيما لا يزال القصف مستمراً إلى الآن على المدينة، وعلى نقاط تمركز التنظيم في المزارع المحيطة”.


التعليقات