منظمة الهجرة الدولية: إيطاليا الوجهة الجديدة للمهاجرين.. والبدء بإعادة “غير السوريين” إلى بلدانهم

منظمة الهجرة الدولية: إيطاليا الوجهة الجديدة للمهاجرين.. والبدء بإعادة “غير السوريين” إلى بلدانهم

الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الأناضول التركية عن المنظمة الدولية للهجرة، قولها اليوم إن “177 ألف و207 مهاجرين، دخلوا #أوروبا عن طريق البحر، منذ مطلع كانون الثاني الماضي وحتى 13نيسان الجاري”، وصل بعضهم إلى إيطاليا وقبرص وإسبانيا، بينما دخل معظمهم عن طريق #اليونان.

وأضافت المنطمة أن 732 شخصاً لقوا حتفهم في البحر خلال رحلة الهروب، فيما اعتبرت 352 شخصاً على الأقل في عداد المفقودين، خلال الفترة ذاتها، لافتة أن الأسبوع الجاري شهد زيادة في أعداد المهاجرين الذين دخلوا #إيطاليا، خلافاً لليونان التي انخفض عدد قاصديها عقب تنفيذ الاتفاقية بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

ولفتت منظمة الهجرة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيتم إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن الأراضي التركية، مقابل إرسال لاجئ سوري مسجل لدى الحكومة التركية مقابل كل سوري حاول العبور بطريقة غير شرعية وتمت إعادته، عملاً بالاتفاقية الأوروبية – التركية.

وحسب تقديرات المنظمة، فمن المتوقع أن يصل عدد السوريين المشمولين بعملية التبادل 72 ألف شخص، وسيتكفل الاتحاد الأوروبي بنفقات التبادل وإعادة قبول اللاجئين، حسب وصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.