الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من الضمير، موقع الحل السوري، بأن طيران النظام السوري شن غارات على الأحياء الشرقية من المدينة أمس، “أدت إلى مقتل مدنيين اثنين”، في ظل استمرار الاشتباكات بين الفصائل المعارضة المسيطرة على المدينة.

وقال الناشط معتز شيخاني، إن “طيران النظام الحربي نفذ غارات على حارة العرب وحارة التلة (جانب الخزان) وحي الوعرة وبساتين الماطرون وتلة جاد الله، الواقعة في القسم الشرقي من المدينة، ما أدى إلى مقتل رجل من آل كسر، وابنه (طفل، 17 عاماً)، إثر قصف منزلهم أثناء تواجدهم داخله”.

كما قامت قوات النظام السوري، المسيطرة على حاجز المعصرة (شرق)، بـ “قنص مدني من عائلة وفا، ما أدى إلى مقتله”.

وأشار المصدر إلى أن “حاجز المعصرة كان قد تعرض إلى محاولة تفجير بسيارة مفخخة تابعة لتنظيم #داعش، انفجرت قبل بلوغه، وهو يعد قريب جداً من نقاط لواء الصديق (المبايع للتنظيم)، في بساتين الماطرون”، مؤكداً في المقابل على أن “حواجز النظام في الجهة الغربية لا تقم بمهاجمة المدنيين”.

ويسيطر #جيش_الإسلام وأحمد العبدو على الجانب الغربي من المدينة، بينما تسيطر ألوية مبايعة لداعش في الحي الشرقي، ويوجد خلافات كبيرة بين الجانبين، تحولت إلى اشتباكات يومية بعد شن التنظيم هجوماً على مواقع النظام في 3 نيسان (أبريل).

وقال شيخاني إنه “رغم قصف النظام على المدنية، فإن اشتباكات اندلعت أمس بين الفصائل المتحاربة في محور مطعم الماطرون على الطريق العام، ومدرسة علي هندية”، لافتاً إلى أن “الضحايا المدنيين نتيجة الاقتتال الداخلي الذي نشب مؤخراً هو قتيلين و12 جريح”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.