محمد عمر – درعا

سيطرت فصائل #الجبهة_الجنوبية ، ظهر اليوم، على سد #سحم_الجولان وحاجز  #العلان بريف #درعا الغربي، بعد ساعات من المعارك العنيفة مع #لواء_شهداء_اليرموك (المُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وأفاد الناشط الإعلامي وليد الغزاوي، موقع الحل السوري، بأن فصائل الجبهة الجنوبية “بدأت هجومها صباحاً بقصف وتمهيد مدفعي مُكثف، استهدفت خلاله مواقع تمركز مُقاتلي شهداء اليرموك في #عين_ذكر وسد سحم الجولان وحاجز العلان، الخاضعة جميعها لسيطرة شهداء اليرموك”.

وأضاف المصدر أن مٌقاتلي الجبهة الجنوبية “تمكنوا من السيطرة على السد وحاجز العلان، بينما لا تزال تشهد بلدة عين ذكر اشتباكات عنيفة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى لكلي الطرفين”. مشيراً إلى أن “فصائل الجبهة الجنوبية قصفت بلدتي نافعة والشجرة (الخاضعتين لسيطرة شهداء اليرموك) براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين”.

وفي المقابل، أسقط مُقاتلو شهداء اليرموك طائرة استطلاع تابعة لفصائل #المعارضة، فوق منطقة #حوض_اليرموك “كانت ترصد تحركات ومواقع شهداء اليرموك”. بحسب المصدر.

يُذكر أن فصائل الجبهة الجنوبية كانت قد أعلنت، في آذار الماضي، عن بدء معركة “نهروان حوران” والتي تهدف إلى “إخراج مُقاتلي شهداء اليرموك و #حركة_المثنى الإسلامية من محافظة #درعا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.