هيئة التربية في الإدارة الذاتية: على المدرّس أن يكون “وطنياً مكافحاً”..”لابد أن يتظاهر للشيخ مقصود ونصيبين”

هيئة التربية في الإدارة الذاتية: على المدرّس أن يكون “وطنياً مكافحاً”..”لابد أن يتظاهر للشيخ مقصود ونصيبين”

جوان علي – القامشلي

نفت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية في #الإدارة_الذاتية (سميرة الحاج علي)، أن يكون النظام الداخلي للجنة إدارة المدارس يتضمن شرطاً يقضي بفصل المُدرس إن لم يشارك في المظاهرات والمسيرات المدعو إليها من قبل الإدارة. مشيرة إلى أن الأمر “لا يتجاوز حد توجيه التنبيه إليه”، بحكم أن من القيم والمسؤوليات التي يجب توافرها في المدرسين والمدراء، وفق النظام الداخلي لإدارة #المدارس، هو أن يكونوا أناساً “وطنيين ومكافحين”، على حد تعبيرها.

 

وأضافت الحاج علي أنه سيتم انتخاب المدرسين “الوطنيين والمكافحين”. منوهة إلى أن “الوطنيين والمكافحين ظهروا من خلال سنوات الثورة”، وفق تعبيرها.

وقالت الحاج علي إنه “لابد أن يخرج المعلم مع شعبه من أجل #نصيبين و#الشيخ_مقصود”. منوهة إلى أن “وطنية المدرس تظهر أيضاً في داخل المدرسة، من خلال علاقته مع التلاميذ ومع عائلاتهم وكيفية تعاطيه معهم”، على حد قولها. مشيرة إلى أن الإدارة الذاتية “لم تفرض على أحد أن يترك التعليم والجامعات، ذلك أن الشخص مخير، وقد يكون هناك نوع من القسوة أو الشدة في أحد الشروط و لا ننفي ذلك، ولكن ذلك يعود إلى تجارب سابقة مررنا بها”.

ونوهت المسؤولة إلى أن “كل مدرس كردي سوف يدرس بالكردي، والعربي بلغته، والسرياني بلغته لاحقا، لذلك يتوجب على المدرس أن يخضع للتعليم في معاهدنا لسنة أو سنتين حتى يتمكن من تدريس هذه المناهج” وفق قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.