تبدأ اليوم #وزارة_الصحة التابعة لحكومة النظام أيام #التلقيح_الوطنية والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، حيث تستهدف #الأطفال دون الخامسة من العمر، لتحصينهم من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني بالتزامن مع أسبوع #التلقيح_الإقليمي.

 

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن وزير الصحة في حكومة النظام نزار يازجي قوله: “إن أيام التلقيح الوطنية التي ستنفذها الوزارة في المحافظات والمناطق كافة تستهدف الوصول إلى جميع الأطفال دون الخامسة لإعطائهم اللقاحات الروتينية وتعزيز مناعتهم ضد الأمراض الخطرة التي تصيب الطفولة إضافة إلى #شلل_الأطفال”.

ولفت يازجي  إلى أن الوزارة اتخذت الاجراءات اللازمة لإنجاح أيام التلقيح والوصول لنحو 2.8 مليون طفل من خلال توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق، مؤكدا أن اللقاحات الموزعة آمنة وموصى بها من #منظمة_الصحة_العالمية وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة.

ودعا الوزير الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم دون الخامسة من العمر إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المقررة خلال الحملة التي تطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وفق برنامج التلقيح الوطني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.