بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
القامشلي: فقدان الفروج المجمد يدفع التجار إلى إيجاد البديل المحلي في الأسواق - الحل نت

القامشلي: فقدان الفروج المجمد يدفع التجار إلى إيجاد البديل المحلي في الأسواق


جوان علي – القامشلي :

أدى إغلاق معبر #سيمالكا( مع أقليم #كردستان)، إلى انقطاع #الفروج_المجمد عن الأسواق ما دفع بعض التجار في المنطقة إلى إيجاد البديل المحلي لتغطية حاجة الاسواق خلال الفترة الماضية.

 

وقال شرفان أحمد ( تاجر جملة للدجاج) لـ #لحل_السوري إن” التأثير الوحيد الذي خلفه إغلاق معبر سيمالكا على عملنا، هو فقدان الفروج المجمد سواء #التركي أو #الامريكي من الأسواق، وهو ما دفع بعض التجار إلى إيجاد البديل المحلي المجمد لتغطية الطلب المحلي والذي يتم تجميد بعضه هنا في المنطقة، بينما تصل كميات أخرى من #الرقة “.

وأشار أحمد إلى ” أن الحاجة المحلية إلى لحوم الفروج لا يزال الناتج المحلي يستطيع تغطيتها بالتزامن مع وصول بعض الكميات القادمة من الرقة”، موضحا أن ” سعر كيلو #الفروج يصل إلى 1375 ل.س في حين يباع الدجاج (الأميات) (1200 ل.س) لكن هناك انقطاع للحم الدجاج العادي من الأسواق” على حد وصفه.

يذكر أن ظهور الفروج المجمد في الأسواق ترافق مع اندلاع الاحتجاجات في #سوريا، حيث يرى بعض الباعة في سوق #القامشلي أن الطلب المحلي على الفروج المجمد، يشهد تزايدا كلما ارتفع سعر #الدولار، ” والسبب يعود إلى رخصه مقارنة بغيره من اللحوم كما وتنوع معروضه” .

يشار إلى إن إغلاق معبر سيمالكا مع #اقليم_كردستان، منتصف أذار الماضي، أدى إلى انخفاض كميات بعض المواد الغذائية وفقدان أخرى في اسواق مناطق #الإدارة_الذاتية.


التعليقات