محمد عمر – درعا

تصدى مقاتلو #شهداء_اليرموك صباح اليوم، لمحاولة تقدم شنتها فصائل الجبهة الجنوبية على عدة جبهات بريف #درعا الغربي.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد البريدي موقع الحل السوري، أن فصائل #الجبهة_الجنوبية شنت هجوماً عسكرياً على مناطق سيطرة شهداء اليرموك، “حيث بدأت هجومها بقصف و تمهيد مدفعي وصاروخي كثيف، استهدفت فيها مواقع تمركزهم، ومن ثم بدأ الاقتحام من محوري عين ذكر والقصير، إلا أن الأخير تمكن من التصدي لهذا الهجوم وإفشاله، حيث سقط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف مقاتلي الفصائل.

و أوضح المصدر، أن قصفاً براجمات #الصواريخ مصدره فصائل الجبهة الجنوبية، طال عدداً من منازل المدنيين في بلدة #نافعة (الخاضعة لسيطرة شهداء اليرموك)، كما استهدف القصف إحدى المدارس في البلدة أثناء تواجد الأطفال فيها، ما أدى لإصابة عدد من الاطفال بجروح متفاوتة تم نقلهم #المشفى_الميداني في البلدة.

يذكر أن فصائل الجبهة الجنوبية كانت قد شنت عدة محاولات للتقدم و السيطرة على مواقع وبلدات بريف درعا الغربي، تخضع جميعها لسيطرة شهداء اليرموك، ألا أن جميع المحاولات بآءت بالفشل حتى اليوم.

تجدر الإشارة هنا إلى أن فصائل الجبهة الجنوبية و #جبهة_النصرة و حركة أحرار الشام، كانت قد أعلنت في 21 آذار الماضي، عن بدء معركة أطلقوا عليها اسم” نهروان حوران” والتي تهدف لطرد مقاتلي شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية، من محافظة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.