النظام وداعش يتبادلان القصف في دير الزور.. ومقتل وإصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال

النظام وداعش يتبادلان القصف في دير الزور.. ومقتل وإصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال

حمزة فراتي – دير الزور

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) حي #الجورة في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة النظام)، بقذائف الهاون، ما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة طفلين وشاب.

 

وفي حديث لموقع الحل السوري، أفاد أحمد خالد (أحد سكان الأحياء المحاصرة في ديرالزور) بأن “أغلب العوائل تركت منازلها بسبب القصف العشوائي والمتكرر من قبل تنظيم داعش، خصوصاً خلال الأيام القليلة الماضية، على أحياء الجورة والقصور، التي تخلف ضحايا من المدنيين دائماً، وأغلبهم من الأطفال والنساء”.

وأضاف خالد أن التنظيم “استهدف اليوم شارع الوادي في حي الجورة بقذائف هاون، أسفرت عن مقتل سيدة وإصابة طفلين وشاب بجروح بليغة نقلوا على إثرها إلى المشفى العسكري”. مؤكداً أن التنيظم “يستهدف تلك الأحياء المحاصرة بشكل دائم، دون سابق إنذار للأهالي”.

من جهة آخرى، أفاد الناشط سامر الديري، موقع الحل السوري، بأن قوات النظام “استهدفت بمدفعيتها الثقيلة، اليوم، أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث أسفر القصف عن مقتل طفلة وإصابة آخرين في حي الحميدية إضافة إلى دمار في الممتلكات والمنازل”.

الجدير بالذكر أن اشتباكات شبه يومية تجري بين قوات النظام من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، إثر محاولة الأخير بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.