المعارضة تتقدم على حساب داعش في حلب بمساندة التحالف والمدفعية التركية

المعارضة تتقدم على حساب داعش في حلب بمساندة التحالف والمدفعية التركية

عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل #المعارضة المسلحة، أمس، على عدة قرى كان تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قد سيطر عليها سابقاً في ريف #حلب الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت عدة ساعات، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأفاد الناشط الإعلامي علاء أبو عمر، موقع الحل السوري، بأن فصائل المعارضة “استعادت السيطرة على قرى جارز ويحمول (قرب مدينة #إعزاز)، وصوامع الحبوب ومزراع البيلونة وبيت رجب (على أطراف مدينة #مارع)، بعد معارك عنيفة مع عناصر التنظيم”.

ولفت المصدر إلى أن “طيران #التحالف_الدولي والمدفعية التركية قصفا بشكل مكثف مواقع التنظيم في جارز ويحمول ومحيط مارع، واستهدفا مواقعه في معظم مناطق ريف حلب الشمالي القريبة من مناطق الاشتباكات”، مشيراً إلى “مقتل ما لايقل عن عشرة عناصر للتنظيم”.

وفي السياق، شن تنظيم داعش هجوماً على مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية شرقي مدينة #جرابلس في الضفة الشرقية لنهر #الفرات، بعد تسلل عدد من عناصره، حيث قُتل عدة عناصر من القوات، التي ردت بقصف مدينة جرابلس بقذائف الهاون والصواريخ.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الجرابلسي، موقع الحل السوري، بأن “عشرة عناصر من تنظيم داعش تسللوا، فجر الأمس، للضفة الشرقية لنهر الفرات، وقتلوا أربعة عناصر تابعين للقوات الديمقراطية، ثم عادوا إلى مواقعهم في الضفة الغربية للنهر عبر الزوارق”.

وأوضح المصدر أن “طيران التحالف قدم على الفور وقصف عدة مواقع للتنظيم جنوب وشرق مدينة جرابلس، تزامناً مع قصف مكثف من قبل القوات الديمقراطية على مدينة جرابلس بقذائف الهاون والصواريخ، حيث سقط عدد من الضحايا بينهم أطفال جراء القصف”، بحسب وصفه.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية