قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع التجارة الداخلية عدنان الحكيم: “إن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وافقت على مقترح عدم تخفيض مخصصات الطحين للأفران الخاصة التي ترتكب مخالفات”.

 

وأضاف الحكيم أن “محافظة دمشق وحرصاً على استمرارية إنتاج الرغيف وعدم حدوث أية أزمات على مادة الخبز جراء تعطل أي من الأفران الخاصة أو إنخفاض إنتاجيتها بما يؤثر على الحاجة اليومية، قامت برفع مذكرة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طالبت فيها بعدم تخفيض مخصصات الطحين اليومية للأفران الخاصة في حال تثبت مخالفة أي منها للتعليمات والضوابط التي تحكم عملها”.

ولفت عضو محافظة دمشق إلى أن “الوزارة استجابت لطلب المحافظة خلال اجتماع عقد مؤخراً وناقش هذا الأمر”.

وأكد أن “وزارة التجارة الداخلية ستكتفي بالغرامة المالية المحددة بموجب قراراتها النافذة حسب طبيعة كل مخالفة يرتكبها أحد الأفران الآلية الخاصة”.

ووصف الحكيم موافقة التجارة الداخلية على المقترح خطوة إيجابية في تعزيز إنتاجية الرغيف التمويني، وبالتالي يضمن عدم حدوث نقص في الإنتاج بما يكفي حاجة المنطقة الفعلية التي يتواجد فيها كل من تلك الأفران.

وبيّن عضو المحافظة أن “الوزارة في السابق كانت تخفض كميات الطحين لأي مخبز مخالف بمقدار النصف، الأمر الذي كان يؤدي إلى حدوث ازدحام على المادة وعدم كفاية الإنتاج اليومي لحاجة المواطنين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.