بسمة يوسف – دمشق:

أعلنت #اللجنة_الدولية-للصليب_الأحمر أمس الأربعاء عن دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة #حرستا في #الغوطة_الشرقية لأول مرة منذ أربعة أعوام منذ حصارها من قبل #قوات_النظام .

 

ودخلت قافلة المساعدات إلى المدينة مباشرة من طريق مشفى الشرطة على أطراف مدينة حرستا من جهة المتحلق الجنوبي بدلا من دخولها من معبر #مخيم_الوافدين وذلك نظرا لاستمرار الاقتتال الداخلي بين الفصائل هناك.

وبحسب المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بافل كشيشيك” فإن “دخول القافلة يأتي عقب دعوة #الأمم_المتحدة والدول الكبرى لفتح الطريق أمام إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في #سوريا وإلا سيتم اللجوء إلى إسقاطها جوا”.

وبين كشيشيك أن “قافلة المساعدات المشتركة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر و #الهلال_الأحمر السوري والأمم المتحدة قد دخلت حرستا لإيصال المواد الغذائية والإغاثية إلى لعشرة آلاف شخص”.

من جهتها، بينت تنسيقية المدينة “دخول ثلاثين شاحنة تحوي مساعدات أممية تضمنت 2000 سلة غذائية تحوي في كل منها على “فاصولية ,حمص,فول,طحين,سكر إضافة للمعلبات كما حوت القافلة على مساعدات إنسانية للسكان كحليب الأطفال وعبوات مياه بلاستيكية إضافة لمواد طبية وأدوية تضمنت بحسب اللوائح مواد مخصصة لامراض الكلى” .

يذكر أن مدينة حرستا التي تقع على الطريق الدولي “حمص – دمشق” تخضع لسيطرة لواء فجر الامة والذي انضم مؤخرا الى جانب جبهة النصرة لتشكيل ” جيش الفسطاط “.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.