داعش يفجر مفخختين قرب مكان قائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

داعش يفجر مفخختين قرب مكان قائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

الحل السوري – خاص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) فجر عربتين مفخختين، على مقربة من مكان اجتماع قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط (جوزيف فوتيل) مع قيادات من #قوات_سوريا_الديمقراطية ومقاتلين آخرين عرب وتركمان، بشأن تحضيرات العملية العسكرية ضد التنظيم في #الرقة.

 

 

وأعلنت قيادة القوات المركزية الأمريكية، فجر الأمس، عن زيارة فوتيل إلى شمال #سوريا، حيث التقى مقاتلين محليين ومستشارين، لكنها لم تحدد مكان اللقاء.

وقال مدير المرصد (رامي عبد الرحمن)، بتصريح إعلامي، إن داعش “فجر مفخختين في ريف #الحسكة الشمالي الغربي، على بعد نحو عشرين كيلومتر من مكان اجتماع فوتيل مع قيادات سوريا الديمقراطية وفصائل أخرى”. مشيراً إلى أن “الغموض لازال يكتنف كيفية معرفة التنظيم بوجود الاجتماع المهم في المنطقة”.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم حملة #الرقة _تذبح_بصمت (محمد الصالح)، في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم “سمح للأهالي القاطنين بمدينة الرقة – الراغبين بمغادرتها خوفاً من المعركة التي يجري الحديث عنها – بالمغادرة، شرط أن يذهبوا إلى مناطق نفوذه في الريف ولا ينتقلوا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية”، بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن “المئات بدؤوا بالمغادرة خلال اليومين الماضيين، ومعظمهم اتجه إلى الريفين الغربي والشرقي”.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد