“الشعب يريد إسقاط القرار” مظاهرة طلابية تندد بنقل امتحانات الثانوية إلى الحسكة

“الشعب يريد إسقاط القرار” مظاهرة طلابية تندد بنقل امتحانات الثانوية إلى الحسكة

جوان علي – القامشلي

خرج المئات من طلبة الشهادة الثانوية في #القامشلي ظهر اليوم، بمظاهرة تندد بالقرار الوزاري القاضي بنقل امتحانات الشهادة الثانوية من القامشلي إلى #الحسكة، بحجة الدواعي الأمنية.

ورفع الطلبة المتظاهرون لافتات ورقية تندد بالقرار وتطالب بتعديله مطلقين في شوارع القامشلي الرئيسية شعار”الشعب يريد اسقاط القرار”.

وبحسب الطالب آلان أحمد فإن “المظاهرة التي بدأت بمبادرة طلابية من أمام المجمع التربوي في منطقة السراي الحكومي وسط #المربع_الأمني، ودخل عقبها المتظاهرون إلى المجمع التربوي دون أي اعتراض من قبل الموظفين أو عناصر الحماية التابعة للنظام” وفق قوله.

أحمد أضاف “صراحة لم تلقَ المظاهرة أية مواجهة من قبل قوات وعناصر النظام المنتشرة، ذلك أنها كانت سلمية”، مؤكداً أنهم توجهوا بمظاهرتهم “إلى الشارع العام ومنها إلى السوق الرئيسي للمدينة دون أية ازعاجات من قبل قوات #الأسايس التابعة لـ #الإدارة_الذاتية” وفق تعبيره.

ولفت الطالب “أن مظاهرة أخرى سوف تنطلق غدأ في الحادية عشرة صباحاً، من أمام المجمع التربوي للمطالبة بتعديل القرار المجحف بحق آلاف الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية”.

وكانت مصادر من المجمع التربوي قد أكدت للحل السوري أمس أن” قراراً وزارياً اتخذ بنقل 72 مركزاً امتحانياَ من القامشلي إلى الحسكة، حيث كانت مخصصة لحوالي 14000 طالب، تحت ذريعة الصعوبات الأمنية” على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.