انخفاض بأسعار المواد الغذائية بدير الزور.. كيلو اللحم 8 آلاف ليرة والبيضة بـ400 ليرة

انخفاض بأسعار المواد الغذائية بدير الزور.. كيلو اللحم 8 آلاف ليرة والبيضة بـ400 ليرة

حمزة فراتي –دير الزور:

شهدت أسواق أحياء مدينة #دير_الزور المحاصرة انخفاضاً بأسعار بعض #المواد_الغذائية وذلك بعد قيام منظمة #الهلال_الأحمر بتوزيع مساعدات تتضمن هذه المواد مجاناً على الأهالي ، حيث ان هذه المساعدات مقدمة من #برنامج_الغذاء_العالمي التابع للأمم المتحدة والتي يتم إسقاطها بالمظلات عن طريق طيران الشحن.

 

وفي جولة لموقع #الحل_السوري على أسواق الأحياء المحاصرة في دير الزور، وصل سعر كيلو السكر 1800 ليرة، وكيلو الرز بـ1500 ليرة، فيما وصل كيلو الملح 600 #ليرة.

كما أن هناك بعض المواد التي لاتزال مفقودة في #السوق منها الطحين والبرغل بعد فقدان مادة الخبز في الأحياء المحاصرة، إضافة إلى الفواكه ولحوم الدجاج.

وفيما يخص #الخضار، وصل سعر كيلو البطاطا 1500 ليرة، وكيلو الكوسا ألف ليرة وكيلو البصل الأخضر 4 آلاف ليرة، وبالنسبة للحوم وصل سعر كيلو لحم العجل 7 آلاف ليرة وكيلو لحم الضأن 8 آلاف ليرة، كما وصل سعر البيضة 400 ليرة.

وبالنسبة للبقوليات، وصل سعر كيلو الحمص 2500 ليرة وكيلو الفاصولياء الحب ألف ليرة، وكيلو العدس 1200 ليرة وكيلو الزعتر 8 آلاف ليرة، فيما وصل سعر ليتر الزيت 3500 ليرة وليتر زيت الزيتون 6500 ليرة.

أما الحلويات، وصل سعر كيلو الكليجة 3 آلاف ليرة وكيلو المعمول 3500 ليرة وكيلو الهريسة 3500 ليرة، وكيلو البسكويت 3 ألاف ليرة.

يشار إلى أن طيران الشحن التابع للأمم المتحدة يقوم بإلقاء مساعدات تتضمن مواد غذائية وطبية بشكل مستمر على أحياء سيطرة النظام في ديرالزور حيث تقوم #قوات_النظام باستلامها بشكل دائم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.