محمد عمر – درعا

قصف الطائرات المروحية التابعة للنظام، بـ #البراميل_المتفجرة، ليلة أمس، #جمرك_درعا القديم (الخاضع لسيطرة المعارضة)، والمنطقة المحيطة به.

 

وقال الإعلامي عمار الحوراني، لموقع الحل السوري، إن الطائرات المروحية “استهدفت بستة براميل متفجرة مبنى الزراعة داخل الجمرك، مما أدى لتدمير جزء كبير منه، كما طال القصف بالبراميل المتفجرة أيضاً السهول المحيطة بالجمرك والتي تطلّ بشكل مباشر على حي #المنشية (الخاضع لسيطرة قوات النظام) في #درعا البلد”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “استهدفت بأسطوانة متفجرة، إحدى الدشم التابعة لفصائل المعارضة في محيط الجمرك، ما أدى لتدمير الدشمة بالكامل، ويأتي هذا التصعيد من قبل القوات النظامية بعد تصاعد الحديث عن وجود نيّة لدى فصائل المعارضة، بشن هجوم عسكري على حيّ المنشية وحي سجنة (الخاضعين لسيطرة النظام)”.

واستهدفت الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أيضاً، ليلة أمس، حقل الرمي التابع لجيش اليرموك في منطقة غرز، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

يُشار هنا إلى أن فصائل المعارضة سيطرت على جمرك درعا القديم، في أيلول 2013، وترفض السلطات الأردنية فتحه أمام حركة العبور النازحين، فيما تكتفي بدخول قوافل المساعدات الإنسانية فقط لمناطق سيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.