النظام يعيد تأمين طريق إثريا – السلمية بعد هجوم لداعش.. ويواصل تقدمه نحو الرقة

النظام يعيد تأمين طريق إثريا – السلمية بعد هجوم لداعش.. ويواصل تقدمه نحو الرقة

الحل السوري – خاص

قال مصدر إعلامي مؤيد للنظام السوري، لموقع الحل السوري، إن الجيش النظامي “تمكن من إعادة تأمين طريق إثريا- السلمية، في ريف #حماه، بعد أن شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) هجوماً على المنطقة، رداً على إطلاق النظام معركة بهدف الهجوم على معاقل التنظيم المتشدد في #الرقة”.

 

وكان الجيش النظامي قد بدأ حملة عسكرية، بمساندة الطائرات الروسية، انطلقت من محور #إثريا بريف حماه، باتجاه محافظة الرقة، تقدم خلالها مقاتلوه أكثر من 10 كيلومترات، وأصبحوا على بعد 45 كم تقريباً عن مدينة #الطبقة.

وقال تلفزيون المنار والمرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إن “داعش هاجم مواقع جيش النظام في محافظة حماه، وقطع طريق إثريا-السلمية”، لكن مصدر موالي للجيش، أكد للموقع في وقت لاحق أن القوات النظامية “أعادت تأمين المنطقة، أخرجت مقاتلي التنظيم منها”.

وأشار المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن اسمه)، إلى أن جيش النظام “أحرز تقدماً جديداً أيضاً باتجاه الرقة، وبات المقاتلون على بعد 35 كم فقط عن مدينة الطبقة”، مؤكداً أن “الاشتباكات التي اشتدت مساء الأمس، مازالت مستمرة”.

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن مصدر عسكري سوري، إن “الجيش تقدم إلى مشارف محافظة الرقة ولم يدخلها، وسيطر على تقاطع طرق يمكن أن يتقدم من خلاله إلى الرقة أو #ديرالزور أو شرق #حلب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.