الدفاع المدني: 216 مدنياً قتلوا في الغوطة بقصف النظام خلال الشهر الجاري.. بينهم 53 طفلاً

الدفاع المدني: 216 مدنياً قتلوا في الغوطة بقصف النظام خلال الشهر الجاري.. بينهم 53 طفلاً

ورد مارديني – ريف دمشق

وثقت منظمة #الدفاع_المدني بريف دمشق، مساء أمس الأربعاء، حصيلة القتلى من المدنيين خلال 27 يوماً، جراء قصف النظام الجوي والمدفعي لمدن وبلدات #الغوطة_الشرقية.

وذكر الدفاع المدني بريف دمشق، عبر منشور توضيحي (إنفوغرافيك)، نشره على صفحاته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، أن “216 مدنياً قتلوا، بينهم 53 طفلاً و35 امرأة، ومتطوعان من الدفاع المدني، جراء قصف قوات النظام الذي استهدف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في بلدات ومدن الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلال الفترة الممتدة من 29-12-2017 وحتى تاريخ 24-01- 2018”.

وكان المجلسان المحليان في #عربين و #حرستا، قد قاما بإنشاء غرفة طوارئ للاستجابة المباشرة لسوء الوضع الإنساني للمدنيين، ومتابعة أحوال المتضررين من قصف النظام. حيث تم تجميع كافة البيانات والإحصائيات المتعلقة بالحالة الإنسانية صحياً وإغاثياً وخدمياً، بالإضافة لتخصيص صندوق خاص لدعم الحالات الإنسانية تحت إشراف المجلس المحلي.

يذكر أن قوات النظام كثفت من قصفها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، منذ شهر، ما أدى لمقتل العديد من المدنيين، بالتزامن مع اقتحام الفصائل المعارضة لإدارة المركبات في مدينة #حرستا، بهدف التقدم على نقاط قوات النظام، وتعزيز النقاط التي خسرتها في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.