دير الزور: مقتل وإصابة عدد من الشبان أثناء قيامهم بعقوبة الحفر جراء قصف الطيران

دير الزور: مقتل وإصابة عدد من الشبان أثناء قيامهم بعقوبة الحفر جراء قصف الطيران

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل شاب وأصيب آخرون بجروح، أثناء قيامهم بأعمال الحفر، وذلك بقصف للطيران الحربي على مكان تواجدهم، قرب من مطار دير الزور العسكري.

 

وقال أبو أمين (أحد سكان مدينة العشارة بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم #داعش)، في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم “اعتقل عدداً من الشبان في المدينة، صباح أمس، بتهمة الإفطار خلال شهر #رمضان، حيث قام باقتيادهم إلى جبهات القتال، قرب محيط المطار العسكري، للقيام بأعمال الحفر والسخرة، ما أسفر عن مقتل أحد الشبان وإصابة الآخرين، نتيجة لتعرض مكان تواجدهم للقصف من قبل الطيران الحربي”.

أضاف المصدر أن “عناصر من الحسبة (التابعة للتنظيم)، قاموا، ظهر أمس، بجلد أربع شبان في مدينة #الميادين، وصلبهم أحياء على سور المحكمة”. مضيفاً أن التنظيم علق على رقابهم لافتة مكتوب عليها “يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعين جلدة لإفطاره في رمضان “.

وفي سياق منفصل، أفاد مصدر طبي من داخل المشفى العسكري بدير الزور (رفض الكشف عن اسمه)، بمقتل ستة عناصر للنظام (بينهم ضابط برتبه نقيب)، وإصابة آخرين، وذلك نتيجة استهداف عناصر التنظيم مهبط الطائرات المروحية، قرب اللواء137، مساء أمس، بقذائف الهاون.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وعلى أجزاء من المدينة، بينما تقع بعض أحياء المدينة تحت سيطرة #النظام، وتشهد حصاراً منذ منتصف شهر كانون الثاني (يناير) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.