بسمة يوسف – دمشق

استهدف طيران النظام الحربي اليوم، مدينة دوما في #الغوطة_الشرقية بسبع غارات جوية، ما أدى لأضرار بشرية ومادية.

حيث أدى استهداف الاحياء السكنية للمدينة بسبعة غارات لمقتل سيدة وإصابة العشرات من المدنيين جميعهم من النساء والأطفال، بحسب المكتب الطبي في المدينة، كما تمكنت قوات الدفاع المدني من استخراج أم وابنتها من تحت الأنقاض.

كما استهدف الطيران الحربي بلدتي ميدعا وحوش الفارة بغارات مماثلة، دون تسجيل إصابات.

وفي سياق متصل، حاولت قوات النظام التقدم على الجبهة الجنوبية في الغوطة على امتداد جبهات #المرج حيث تستمر الاشتباكات مع قوات المعارضة، منذ مساء الأمس حتى اللحظة.

وبحسب الناشط المنتصر أبو زيد فإن قوات النظام تسعى للسيطرة على تل #البحاربة الذي يطل على المنطقة حيث اوضح المصدر أن محاولة التقدم تأتي ضمن سياسة السيطرة على الأراضي الزراعية في الغوطة الشرقية، لمحاصرتها اقتصادياً، وذلك بسبب سهولة التقدم فيها.

وتعمد قوات النظام لاستهداف المحاصيل الزراعية حيث قصفت يوم أمس بالرشاشات والمدفعية الثقيلة، مزارع البحارية وميدعا، ما أدى لاندلاع حريق كبير فيها.

من جهته أعلن #جيش_الإسلام اليوم، أن عناصره قد تمكنوا من إعطاب مدرعة “BMP” وقتل أكثر من 18 عنصر لقوات النظام خلال التقدم من محور #حوش_الفارة.

يذكر أن قوات النظام كانت قد تمكنت من السيطرة على أكثر من عشر بلدات في القطاع الجنوبي للغوطة في 19 من أيار الماضي، في حملة وصفها ناشطون أنها الأعنف على المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.