كشفت الشرطة الفدرالية الأمريكية، أمس الاثنين، عن معلومات جديدة حول حادثة إطلاق النار التي جرت في #أورلاندو، تفيد بأن منفذ الهجوم (#عمر_متين) قال إنه “قام بفعلته باسم #أبو_بكر_البغدادي، وانتحاري من #جبهة_النصرة”، كما كان قد ادعى سابقاً أنه “عضو في جماعة #حزب_الله اللبنانية”.

 

وقال مدير الشرطة الفدرالية (جيمس كومي)، إن متين “اتصل برقم الإغاثة (911)، خلال هجومه على ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو، وأبلغهم أن هذا الهجوم هو باسم زعيم تنظيم داعش (أبو بكر البغدادي)، وباسم انتحاري من جبهة النصرة (أبو هريرة الأمريكي – نفذ عملية انتحارية في جبل الأربعين بسوريا في وقت سابق)، ليس له ارتباط بداعش”.

وأضاف كومي في مؤتمر صحفي، أن منفذ الهجوم “خرجت عنه تصريحات تحريضية ومتعاكسة في وقت سابق، أمام أحد زملائه في العمل خلال عام 2013”. موضحاً أن متين أبلغ زميلاً له أن “لديه أقرباء في تنظيم القاعدة، وأنه هو شخصياً جزء من جماعة حزب الله اللبنانية”، وفق ما ذكره كومي.

وكانت الشرطة الفدرالية قد أوقفت متين عام 2014، بحسب مدير الشرطة، “بسبب معلومات تزعم أنه كان يشاهد تسجيلات مصورة لأنور العوقلي (أبرز دعاة القاعدة)، ويتردد إلى المسجد ذاته الذي كان انتحاري النصرة الأمريكي يتردد إليه في فلوريدا”.

وفتح متين النار في ملهى ليلي للمثلين في أورلاندو، فجر أمس الأول، ما أدى إلى مقتل 50 شخص، وجرح 53 آخرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.