الأمم المتحدة: 65 مليون لاجئ ونازح في العالم… “روسيا بالمراكز الرابع في احتضانهم”

الأمم المتحدة: 65 مليون لاجئ ونازح في العالم… “روسيا بالمراكز الرابع في احتضانهم”

أعلنت #الأمم_المتحدة أن عدد اللاجئين في العالم بلغ رقماً قياسياً، حيث “وصل مجموع #اللاجئين والنازحين في العالم عام 2015 إلى أكثر من 65 مليون ألف شخص، يتصدرهم السوريون”.

 

وقال التقرير السنوي، الصادر عن مفوضية اللاجئين التابعة للمنظمة الدولية، إنها “المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد اللاجئين و #النازحين في العالم 60 مليون شخص، أي ما يعادل عدد سكان #بريطانيا.. حيث حدث ارتفاع كبير بالمقارنة مع عام 2014، الذي كان عدد اللاجئين خلالها 59 ونصف مليون شخص”.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين، بتصريح نقلته وكالة فرانس برس، إن “اللاجئين السوريين – الذين وصل عددهم إلى خمسة مليون شخص – يتصدرون قائمة اللاجئين في العالم من حيث الأعداد، بينما يأتي الأفغان في المرتبة الثانية”.

وقالت وكالة تاس الروسية، إن تقرير المفوضية يفيد بأن “152.5 ألف أجنبي قدم طلب لجوء في #روسيا عام 2015، ما جعل روسيا تحتل المركز الرابع عالمياً في استقبال اللاجئين”.

واستقبلت ألمانيا، العام الماضي، 441.9 ألف طلب لجوء، بينما وصل عدد المتقدمين بالطلبات في #الولايات_المتحدة إلى 172.7 ألف، والسويد و156.4 ألف”، بحسب ما نقلته الوكالة عن المنظمة الدولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.