بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
اسرائيل تقصف منظومة صواريخ استولت عليها حركة المثنى سابقاً - الحل نت

اسرائيل تقصف منظومة صواريخ استولت عليها حركة المثنى سابقاً


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن “سلاح المدفعية الاسرائيلي استهدف قبل أيام منظومة صواريخ تعود لفصائل المعارضة بريف #درعا الغربي”.

 

وقال الناشط الإعلامي عبدالله احمد، لموقع الحل السوري، إن “الجيش الاسرائيلي استهدف يوم السبت الماضي بالمدفعية الثقيلة، منظومة صواريخ أرض جو (المعروفة باسم أوسا)، قرب بلدة الشجرة بريف درعا الغربي (الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد – المتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية)، ما أدى لتدميرها بشكل جزئي”.

وأوضح المصدر أن منظومة الصواريخ المُستهدفة “تعود إلى #حركة_المثنى الإسلامية، التي كانت قد استحوذت عليها في معركة السيطرة على كتيبة النيران في اللواء 28، بمدينة #الشيخ_مسكين، أوائل العام الماضي، حيث أصدرت الحركة في ذلك الوقت بياناً بعدم فعالية المنظومة، وعدم إمكانية استخدمها في الحرب مع النظام، لتقوم الحركة لاحقاً بسحبها مع كثير من عتادها إلى منطقة #حوض_اليرموك، إثر دخولها، إلى جانب شهداء اليرموك، بحرب ضد فصائل المعارضة قبل حوالي ثلاثة أشهر”. وفق قوله.

و في السياق ذاته، ذكر راديو #تل_أبيب الاسرائيلي، أن قصف منظومة الصواريخ “يأتي ضمن استراتيجية اسرائيلية، تهدف إلى منع جميع فصائل المعارضة المسلحة، باستثناء الجيش السوري، من امتلاك قدرات هجومية جدّية”. مضيفاً أن اسرائيل “لن تسمح لأي طرف في الجنوب السوري بالحصول على سلاح يهدد العمق المدني الاسرائيلي”.

ولم يصدر أي بيان رسمي حتى اللحظة من قبل جيش خالد بن الوليد، بتأكيد أو نفي صحة القصف.


التعليقات