https://soundcloud.com/7al/22062016a/s-WMvSh
حصاد السابعة الإخباري 22-06-2016

نفذت الطائرات الروسية غارات عنيفة على مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل عشرين مدنياً، وعشرات الجرحى، وذلك بعد يوم من هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على مواقع النظام، تمكن خلاله من إخراج عناصر النظام من كامل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وفي حلب، استهدف الطيران الروسي، بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، عدة مناطق بريف حلب، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين في كفر حمرة وإصابة آخرين. فيما تعرضت مناطق الريف الشمالي لحرائق كبيرة بسبب القنابل الفوسفورية والنابالم، وفق ناشطين. والدفاع المدني يعطي تعليمات للأهالي، لتوخي الحذر بسبب خطورة الإصابة بالفوسفور.

أما في حمص، قصفت مدفعية النظام السوري المتمركزة في ريف حماة، بقذائف الفوزديكا، مناطق ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح، بالإضافة لأضرار كبيرة بالممتلكات والمنازل.

دولياً، بحث وزير الخارجية الروسي مع نظيره الأمريكي استئناف مباحثات السلام في جنيف، بعد أسابيع على إيقافها إثر انسحاب المعارضة. ورفض لافروف ما أسماه “الشروط المسبقة” التي تضعها المعارضة لاستئناف المفاوضات، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، قال نقيب الصيادلة في سوريا إن “ارتفاع أسعار المشتقات النفطية سيكون له تأثير سلبي على إنتاج الأدوية في البلاد، لأن أسعارها سترتفع بارتفاع المازوت والفيول”. فيما رفعت وزارة السياحة، التابعة لحكومة النظام، أسعار بعض المواد الأولية، بسبب ارتفاع المحروقات، كالمشروبات الغازية والمياه المعدنية واللحوم.

في الاقتصاد أيضاً وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة ليرةٍ سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمسٍ وتسعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.