https://soundcloud.com/7al/23062016a
حصاد السابعة الإخباري 23-06-2016

سقطت قذائفُ مجهولة المصدر على قرية جب حمزة في محيط منبج، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين وإصابة آخرين، بحسب ناشطين. ويأتي ذلك تزامناً مع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية في عدد من القرى بريف منبج الجنوبي.

وفي الرقة، تعرض النظام السوري لضربة عنيفة من قبل تنظيم الدولة، في محيط الرقة، خسر خلالها عدداً كبيراً من مقاتليه، بينهم رئيس أركان الفرقة العاشرة في الجيش النظامي، اللواء حسن سعدو، الذي يعتبر أرفع ضابط يقتل في حملة النظام على الرقة.

أما في تدمر، وفي السياق ذاته أيضاً، اندلعت اشتباكات بين النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية على طريق السخنة، بعد يوم واحد على هجوم نفذه التنظيم على صوامع تدمر، قتل خلاله حوالي أربعين جندياً للنظام. وقُتل خلال اليومين الماضيين في هذه المعارك، حوالي 50 عنصراً للنظام، مقابل 6 عناصر للتنظيم، وفق ما ورد.

دولياً، ادّعى رجل قال إنه “صديق حميم لمنفذ هجوم أورلاندو بالولايات المتحدة (عمر متين)” أن إطلاق النار الذي حدث في الملهى الليلي، كان “بسبب اكتشاف متين أنه أقام علاقة مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة، الإيدز”. وأضاف المصدر أن متين “كان مثلياً ومدمناً على الكحول ويعاني من اضطرابات نفسية”، على حد قوله.

في الاقتصاد، شهدت أسعار أجهزة التكييف والتبريد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية، مع تزايد الإقبال عليها خلال الأيام الماضية. ووصل سعر مكيف الطن الواحد إلى مئة وخمسين ألف ليرة، أي ما يعادل راتبَ موظفٍ في خمسة أشهر تقريباً. فيما وصل سعر المروحة المحلية الصنع إلى عشرين ألفاً.

في الاقتصاد أيضاً وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة ليرةٍ سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمسٍ وتسعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.