الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض من ريف #حماة، موقع الحل السوري، بأن النظام السوري “تعرض لضربة عنيفة أمس على الحدود الإدارية لمحافظة #الرقة، خسر خلالها عدداً كبيراً من مقاتليه، بينهم ضابط رفيع المستوى”.

 

وقال الناشط عماد عبد الله، إن التنظيم “هاجم مواقع النظام السوري على الطريق الواصل بين #إثريا (ريف حماه) ومفرق #الرصافة (ريف الرقة الجنوبي الغربي) ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة جنود ومسلحين موالين، بينهم قيادي عسكري برتبة رفيعة”.

وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش، إن مقاتلي التنظيم “قتلوا ثلاثة عسكريين روس خلال المعارك الدائرة على طريق إثريا-الرقة، بعبوة ناسفة في سيارة كانت تقلهم بين قريتي انباج وأبو العلاج، أثناء فرارهم من قوات الدولة الإسلامية التي كانت تطاردهم”، بحسب تعبير المصدر.

ونشرت الوكالة صوراً للمقاتلين الروس، التقطت في وقت سابق، يبدو أنها كانت بحوزتهم على جهاز جوال تم استخراجها منه، وصوراً لوثائق باللغة الروسية، ولم تنشر أي صور للسيارة أو الجثث.

وقالت وسائل إعلامية موالية إن تنظيم داعش “استخدم سلاحاً كيماوياً في هجوم على مواقع الجيش السوري عند نقطة السيريتل (قرب مفرق الرصافة)، ما أدى لوقوع بعض حالات الاختناق بين أفراد الجيش”، بحسب تعبيرها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التنظيم المتشدد “قتل خلال هجماته على مواقع النظام قرب إثريا رئيس أركان الفرقة العاشرة في الجيش النظامي، اللواء حسن سعدو”، وهو أرفع ضابط يقتل في هذه الحملة (التي تعرضت لانتكاسات كبيرة هذا الأسبوع) منذ بدايتها في الثالث من الشهر الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.