https://soundcloud.com/7al/28062016a/s-pisxf
حصاد السابعة الإخباري 28/06/2016

استهدف الطيران الحربي، المشفى الميداني بمدينة الباب في حلب، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين على الأقل، بينهم طفلة رضيعة، وإصابة العشرات، كما أدى لخروج المشفى عن العمل. فيما قُتل أربعة مدنيين آخرين، في حي الحزاونة بمنبج، إثر قصف نفذته قوات سوريا الديمقراطية على الحي.

وفي اللاذقية، أحرزت فصائل المعارضة تقدماً كبيراً على حساب النظام بريف المدينة، ضمن حملة عسكرية جديدة، سيطرت فيها على عدد من النقاط في جبلي الأكراد والتركمان. وقالت مصادر إن القائد العسكري لجماعة أجناد القوقاز، قُتل خلال المعارك مع النظام في المنطقة.

أما في درعا، أدى الانقطاع المستمر للمياه، واعتماد الناس على مياه الآبار الملوثة، بريف درعا الغربي، إلى انتشار مرض التيفوئيد أو ما يعرف بـ”الحمّى التيفية”. وقال مصدر طبي إن النقاط الطبية “استقبلت خلال الأيام الماضية أكثر من 75 حالة لأشخاص مصابين بالتيفوئيد”.

دولياً، طالبت الهيئة العليا للمفاوضات، الاتحاد الأوروبي، بفرض عقوبات على شركات روسية، تدعم الحرب في سوريا، وذلك اقتداءً بالعقوبات التي فرضتها أوروبا على موسكو، بعد تدخلها في أوكرانيا. ودعت الهيئة العليا للمفاوضات، الاتحاد الأوروبي، إلى “عدم اعتبار سوريا أقل أهمية من أوكرانيا”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، كشف مصدر في وزارة الزراعة، التابعة للنظام، أن “سعر كيلو الفروج الحي وصحن البيض سيصل إلى ألف وخمسمئة ليرة، إذا بقيت أسعار المحروقات على حالها”. وأوضح المصدر أن “رفع أسعار المحروقات سيؤدي إلى رفع أسعار المواد العلفية، التي تشكل خمسة وسبعين في المئة من كلفة الإنتاج”، على حد قوله.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى أربعمئة وخمسٍ وثمانين ليرةٍ سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئةٍ وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.