عودة الاسطول الجوي لشركة الطيران السورية لطائرة واحدة بعد تعطل الطائرة الثانية

عودة الاسطول الجوي لشركة الطيران السورية لطائرة واحدة بعد تعطل الطائرة الثانية

كشفت مصادر مطلعة عن خروج طائرة الباص الجوي “إيرباص” التابعة لـ #شركة_الطيران_السورية عن الخدمة منذ يومين بدون أي توضيح أو حل بديل.

 

وأضافت المصادر إلى أنه وبذلك يعود اسطول مؤسسة الطيران السورية إلى طائرة واحدة بعد خروج الثانية عن الخدمة.

وكانت قد اعلنت “هيئة الرقابة والتفتيش” إستعادتها لفتح ملفات #هيئة_الطيران_المدني ومؤسسة الطيران بداية الشهر الحالي، فيما كانت إدارة مؤسسة الطيران قالت أنها ستقوم باستئجار طائرتين خلال الأشهر الماضية ولكن لم ينفذ شيء حتى الآن.

وكانت “مؤسسة السورية للطيران ” توقفت جميع طائراتها في منتصف شهر شباط الماضي، بسبب الأعطال، ولم يبق سوى طائرة واحدة تغطي الخطوط الداخلية والخارجية.

وكانت وقتها الإدارة، أعلنت أنه الطائرات متوقفة بسبب عدم توافر المحركات لتشغيلها، وينتهي العمر الزمني الافتراضي لطائرات الباص الجوي في منتصف العام القادم، وسيتم إرسالها للتعمير تباعاً بعد أن انتهت اللجنة الفنية من وضع دفتر الشروط الفنية لاستدراج العروض وأن ما ينطبق على طائرات الباص الجوي ينطبق على طائرات الـATR.

كما أوضحت الإدارة، أن أسعار تذاكر السفر يعتمد #الدولار الأميركي كأساس في دراسة الجدوى الاقتصادية لأسعار التذاكر باعتبار أن كلفة التشغيل تسدد بالدولار الأميركي، وتنشر أسعار التذاكر وتباع بـ #الليرة استناداً إلى أسعار الصرف التي تصدر بشكل دوري عن “مصرف سوريا المركزي”، وأن المؤسسة قامت خلال النصف الثاني من عام 2015 بتخفيض مستويات الأسعار على مرحلتين لتصل نسبة التخفيض إلى 30%، بهدف امتصاص الفرق الكبير الناتج عن ارتفاع أسعار الصرف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة