جوان علي – القامشلي

خرج المئات من أنصار #حركة_المجتمع_الديمقراطي أمس في #القامشلي” تنديداً بممارسات #داعش بحق أهالي مناطق الشهباء، واستنكاراً للصمت الدولي حيال تلك الانتهاكات والمجازر”، وفق ما رفعوا من شعارات.

حيث نظمت حركة المجتمع الديمقراطي في مدينة القامشلي أمس، مظاهرة ندد فيها المشاركون “بممارسة داعش بحق أبناء مناطق الشهباء من قتل المدنيين واختطافهم وتهجيرهم من مناطق سكنهم، والتنديد بالصمت الدولي حيال ما يجري”،  حيث انطلق المتظاهرون من ساحة #أوصمان_صبري غرب المدينة وانتهت عند دوار الشهيد روبار وسطها.

أثناء المظاهرة رفعت لافتات تستنكر “الصمت الدولي والمجازر بحق الكرد” وأن” شهباء ليست لوحدها جميعنا نساعدها” رافعين اعلام #وحدات_حماية_الشعب والمرأة، وحركة المجتمع الديمقراطي ورموزها السياسية.

وكانت وسائل إعلام تناقلت خلال الأسبوعين الأخيرين، قيام داعش باختطاف المئات من المدنيين الكرد في مناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد اقتراب #قوات_سوريا_الديمقراطية من تلك المناطق واحتمالية بدء المعارك معها قريباً.

يشار إلى أن مجلس إدارة مناطق الشهباء المدعوم من قبل الإدارة الذاتية في #عفرين، قد أكد أن “عدد المختطفين تجاوز ٩٠٠ مدني، غالبيتهم في سجن بلدة قباسين، كما تم اقتياد البعض إلى جبهات الراعي ومنبج لحفر الخنادق وجعلهم كدروع بشرية ” وفق المجلس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.