انتشر هاشتاغ يرفض وجود السوريين في #تركيا قائمة أعلى الوسوم تداولاً في تركيا على موقع #تويتر، بعد يوم واحد على تصريح الرئيس التركي بأنه “سيسمح للسوريين في بلاده بالحصول الجنسية التركية”.

 

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان)، قد قال، أول أمس، إن وزارة الداخلية “تتخذ إجراءات بخصوص إعطاء الجنسية للسوريين”. حيث قال الرئيس في تصريح نقلته ترك برس إنه “سيتم العمل على منح إمكانية المواطنة للاجئين السوريين الراغبين بالحصول عليها، عبر متابعة مكتب خاص شكلته وزارة الداخلية التركية في هذا الإطار”.

وانتشر، أمس، هاشتاغ باللغة التركية يقول “لا أريد سوريين في بلدي”، انتقد مغردوه عرض الرئيس التركي، حيث رأى بعضهم أن “وجود السوريين يضر بالثقافة والاقتصاد التركي”، وفق ما نقلته صحيفة حرييت المعارضة.

وكانت لهجة بعض المنتقدين أقل حدة، حيث قال أحد المغردين “نعم لاستضافة السوريين ومساعدتهم، لكننا نرفض تجنيسهم، فنحن مستعدون لفتح أبوابنا لهم، لكننا لا نريد إعطاءهم بيوتنا”.

وفي المقابل، تداول ناشطون هاشتاغاً آخر، رداً على الهاشتاغ الأول، تصدر موقع تويتر مرة أخرى، وحمل اسم “هل ماتت الإنسانية(insanlıköldümü)”، تضامن فيه المغرودن مع #اللاجئين السوريين. حيث قال أحدهم إن مطلقي الهاشتاغ الأول “يفتقرون للإنسانية”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة