عدنان الحسين – حلب

دارت اشتباكات عنيفة اليوم، بين قوات النظام ومليشياتها المساندة، من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في محيط طريق الكاستيلو من جهة حيي بني زيد والخالدية شمال مدينة #حلب، وسط قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور من مدينة حلب لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة استعادت معظم النقاط التي تقدمت فيها قوات النظام خلال اليومين الماضيين في حيي الخالدية وبني زيد، بعد قصف مكثف من قبل الأخيرة والطيران الحربي الروسي.

وأوضح عبد النور، بأن دبابة من طراز T72 تمكنت المعارضة من تدميرها وعربة مدرعة BMB، كما فجرت #جبهة_النصرة سيارة مفخخة في تجمع لقوات النظام بمنطقة الليرمون، أوقعت عشرات القتلى والجرحى، فيما قتل بالمقابل، عدد من مقاتلي المعارضة بينهم ناشط إعلامي.

وأضاف المصدر؛ أن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام كان قد مهد بشكل مكثف على معظم مدن وبلدات ريف حلب الشمالي منذ أكثر من شهر بالقنابل الفسفورية والعنقودية، موقعاً مئات القتلى والجرحى المدنيين.

وتسعى قوات النظام ومليشياتها للسيطرة على حيي بني زيد والخالدية في محاولة جديدة للسيطرة على طريق #الكاستيلو منفذ أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، لقطع طرق إمداد قوات المعارضة ومحاصرة الاحياء.

في السياق، قتل شخصان وأصيب 16 آخرين في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على مدينة كفر حمرة بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.